قناة عشتار الفضائية تخنق تهنئة موجهة الى البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو
سيزار ميخا هرمز

المتابع الجيد يعلم اننا كشعب مسيحي، عراقي ومشرقي لا نملك اية وسيلة اعلام حيادية تقف بمسافة واحدة من تطلعاتنا او شعورنا القومي.. نسبة كبيرة من وسائل اعلامنا ولا سيما الفضائية منها مرتبطة بتنظيم سياسي او حزبي ونحن كابناء امة كلدانية عريقة التمسنا بصورة لا تقبل الشك التهميش الواضح للعيان لهويتنا القومية الكلدانية من قبل تلك القنوات ومنها قناة عشتار الفضائية الممولة من حكومة اقليم كردستان وهذه القناة تعتبر لسان حال التنظيم الذي بات يعرف بالمجلس الشعبي، قبل اكثر من 4 سنوات كتبت موضعا عن قناة عشتار بعنوان .. قناة عشتار الفضائية منبر من له منبر!! للاطلاع

http://www.kaldaya.net/2009/Articles/August/30_August24_CesarHermez.html

وبمرور الزمن ادرك ويدرك ابناء امتنا الكلدانية هذه الحقيقة الصارخة واليوم نقف ونعرض وجه اخر لها فقد وصل الحال هذه المرة الى خنق تهنئة جوقة كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع في ملبورن استراليا الموجهة الى غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو بمناسبة انتخابه وتنصيبه بطريركيا على الكلدان في العراق والعالم والتهنئة جاءت على شكل اغنية او ترتيلة بلغتنا الام للاطلاع

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,653481.msg5957406.html#msg5957406

كما يمكن الاطلاع على تعليقي على الموضوع حيث اقحمت جملة غير مفهومة للكثير وهي ”وبغض النظر عن اية امور معينة..."!! وانهيتها بعلامتي تعجب، الاولى تخص ان العمل كان مخصصا لكي يبث على قناة عشتار اما العلامة الثانية فليس وقتها لكي افصح عنها..

هذه العمل جاء نتيجة جهد منسق ومنظم لابناء امتنا الكلدانية الذين يعيشون في ملبورن فقد بدءت ثمار هذا الجهد برسالة رائعة من قبل الفنان المتألق يوسف عزيز ثم تلتها تهنئة من قبل جوقة كنيسة مريم العذارء حافظة الزروع والتي اشترك بها من ناحية العزف الاخ يوسف.. تهئنة الجوقة جاء نتيجة عمل مضني وشاق ودؤوب كخلية نحل عمل هولاء الشباب لمدة اكثر من اسبوعين فخرجت كلمات نابعة من القلب بلحن عذب وباصوات من حناجر ملائكية وعزف بأنامل كلدانية مبدعة وبتصوير راقي كل ذلك من اجل تهنئة رمز لشعب وامة كلدانية وهو غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو لا اخفي سرأ على احد بانني كنت على اتصال بالاخوة اثناء فترة التدريب والكل كان يقول اننا نقوم بهذا العمل وهو سيعرض على قناة عشتار الفضائية وبعد ان خرج العمل للنور وتم نشره على مواقعنا وعلى اليوتوب تم اتصال بيني وبين الاخ عادل يوخنا مسؤول جوقة كنيسة مريم العذراء لكي استفسر ان كان العمل تم عرضه على قناة عشتار حسب الاتفاق.. عادل تكلم معي بنبرة الغبن الذي طالهم وبصوت تشوبه المرارة لان العمل تم خنقه ولم يعرض على قناة عشتار لاسباب واهية!!..

وقد وافق الاخ عادل على طلبي في اثارة الموضوع لكي نضعه امام انظار ابناء امتنا وامام مدعي الوحدة واضعه امام اساقفتنا وكهنتنا وبطريركنا الذين يفتحون كنائسهم لكاميرا عشتار، ابائي الكهنة واساقفتنا الاجلاء الرب يسوع عندما تكلم عن المحبة فقد ربطها بالحكمة (كونوا ودعاء كالحمام وحكماء كالافاعي) وفهمكم يكفيني ومن له اذنان للسمع فليسمع..

قناة عشتار في موقعها الالكتروني تعرف نفسها تحت عبارة من نحن للاطلاع الرابط

http://ishtartv.com/about.html

عشتار هي المنبر الذي من خلاله تنطلق أصوات شعبنا الحرة للمطالبة بحقوقه القومية وايصال صوته داخل وخارج العراق الى جميع انحاء العالم وابراز هويته وحضارته وتقاليده وعاداته القومية فهي الجسر الذي يربط أبناء شعبنا في الوطن الام مع اهلنا في دول المهجر (انتهى الاقتباس)

هل فعلا هي كذلك؟؟ كيف نفسر بخنقها لتهنئة ابناء شعبنا الكلداني في ملبورن الى غبطة ابينا البطريرك؟؟ والعمل هو بلغتنا الام الكلدانية والتي من المفروض قناة عشتار تعمل على تشجيع لغتنا الام؟؟ أهكذا تعمل قناة عشتار على ابراز هويتنا وحضارتنا وتقاليدنا وعاداتنا القومية؟؟

قلمي بعرضه لهذا الموضوع هو لسان حال سخط وغضب عارم لجوقة كنيسة مريم العذراء حافظة الزروع في ملبورن وجميع القائمين على العمل اتجاه قناة عشتار الفضائية وسأخلص ذلك بالنقاط الاتية:-

1- العمل ومواصفاته كعمل فني متكامل لحناً واداءً وصورة.ً

2- اهمية الشخص المهدى له هذا العمل كونه الرمزالاكبر لاكبر قومية مسيحية في العراق.

3- التوقيت القياسي للعمل الذي استغرق اثنا عشر يوما وقربه من زمن تنصيب البطريرك بما لا يتعدي العشرين يوما.

4- العمل ليس فقط تهنئة بل يحمل رسالة واضحة باننا نعقد الامال على هذا الشخص لمستقبل كل شعبنا المسيحي في العراق وخارج العراق .

5- الحجج الغير منطقية لرفض عشتار عرض الاغنية رغم ان الفحص الفني والتقني كان متكاملاً بحسب العاملين فيها والذين ردوا الجواب رفض عرض الاغنية قالوا ان الوقت تاخر لعرض مثل هذا العمل ولكونه متعلق بشخص معين (البطريرك).

6- فكيف لقناة تدعي اننا شعب واحد ولا تعرض عملاً يؤكد انتمائنا لهذا الشعب بشخص البطريرك.

7- هل حقاً قائمة عشتار تمثلنا ام انهم فقط ينهبون الاموال تحت اسمائنا.

هل يريدون منا ان نحترمهم ونثق بهم بعد ان رفضوا حقنا المشاركة بشرف تبريك رمزنا الاكبر البطريرك.

هل هذا هو قدر اكبر القوميات المسيحية في العراق.؟؟
واخيرا لمشاهدة العمل

http://www.youtube.com/watch?v=ZXOhPnRqq-0&feature=player_embedded

سيزار ميخا هرمز
cesarhermez@yahoo.com
Apr 01, 2013

العودة للصفحة الرئيسية                العودة لأرشيف الكاتب