ايها الكورد ، العنوا صلاح الدين الأيوبي وخلفاءه  لتنالوا دولتكم المنشودة

في البدء ان كلمة " العنوا " التي وردت في العنوان لا تعني السب او الشتم لأن العلماء انفسهم اختلفوا في جوازها من عدمه إلا ان القول الأكثر ترجيحآ هو جوازها لمن كان مستحقآ سواء كان كافرآ او مسلمآ بحسب علماء المسلمين ، انتهى التنويه .
بتاريخ 16 / تشرين الأول / 2017 وجد شعب اقليم كوردستان عمومآ والشعب الكوردي خصوصآ نفسه أمام صدمة مروعة لا يقل تأثيرها وخطورتها عن سابقاتها في محاولة استعباد وقهر هذا الشعب المسالم والمتطلع الى حريته كباقي بني البشرعلى وجه هذا الكوكب الأرضي اللعين ، مرة أخرى تعرضت كوردستان وشعبها الى حملة عسكرية وميليشاوية نظمتها ايران بمباركة تركية ونفذتها الحكومة الشيعية الحاكمة في بغداد والتي تخللتها انتهاكات خطيرة للدستور العراقي و لحقوق الإنسان ، والحملة العسكرية الشيعية ليست الأولى بل كانت الأخيرة في مسلسل الحملات العسكرية العدوانية التي اجتاحت الأقليم وارتكابها افظع الجرائم التي ترتقي الى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية .
فمن الجرائم البشعة التي ارتكبتها الحكومات العراقية المتعاقبة بحق شعب كوردستان :-
قصف وإبادة  سكان مدينة حلبجة وبعض المدن الأخرى بالأسلحة الكيمياوية  المحرمة دوليآ .
تنفيذ ثمان حملات الأنفال العسكرية ضد كوردستان وقتل مئات الالاف من المواطنين بما فيهم الأطفال والنساء والشيوخ مع تدمير وحرق اكثر من اربعة الاف قرية . (وكلمة الأنفال مأخوذة من اسم لسورة قرآنية وتعني في لغة العرب ، الغنيمة ، السلب والنهب .) قتل للآلاف من الكورد الفيلين وتسفير الباقين قسرآ .
دفن الاف من المقاتلين و العزل من المدنيين وهم احياء في مقابر جماعية  التي لا تعد ولا تحصى . استباحة الدماء والمدن والقرى وانتهاج سياسة الأرض المحروقة في كوردستان . فرض حصار جائر على المدنيين وقطع كافة الإمدادات الإنسانية عنهم .  ممارسة سياسة الإنكار للحقوق والصهر والتطهير العرقي والتغيير الديموغرافي في المناطق الكوردستانية .

الغريب العجيب ،  إن كل تلك المصائب و الكوارث الكبرى التي حلّت بكوردستان وبشعبها كانت بسبب المسلمين الذين ينتموا اليهم الأكراد !!! ، والمصيبة الأكبر ان معظم  الذين قادوا الحملات العسكرية  ضد شعب كوردستان حدثت في زمن حكام ادعوا انهم من سلالة رسول الإسلام او من آل بيته واتباعهم وخلفائهم وحتى القوميين والمدعين الوطنية منهم كانوا ولا زالوا يحملون النزعة الدينية التي تميل الى التشدد والتطرف والتسلط المطلق في معظم الأحيان .
فابتداءآ من حكم المذهب السني المتمثل  بدولة الخلافة الإسلامية التي اسسها السلاطين العثمانيين سنة 1299م والتي حكمت حوالي الستمائة عام (1923م ) ومرورآ بحكم السلالة الهاشمية نسبة الى الملوك من الأسرة الهاشمية المنحدرة من سلالة رسول الإسلام والتي حكمت العراق للفترة من 1921م – 1958 م وما تبعهم من رؤساء لم يتوانوا لحظة عن سفك دماء الكورد تحت عناوين دينية كالأنفال مثلآ وانتهاءآ بحكم الشيعة الذين يدعون أنهم من آل البيت  وتحديدآ من نسل رسول الإسلام ،  هؤلاء جميعآ يختلفون في كل شيء إلا في حقدهم وتآمرهم على كوردستان وعلى المسألة الكوردية وحق تقرير المصير للشعب الكوردي .

ويمكن التعبير عن طريقة تعامل المحتلين العرب والفرس والترك لشعب كوردستان بإجراء الحوار الإفتراضي التالي : -
فلو شاء القدَدر وان غزت الكائنات الفضائية كوكبنا الأرضي واختارت  اقليم كوردستان وبالتحديد قرية كا كه حمه  كأول محطة ارضية لها ، ولو نفرض جدلآ ان تلك الكائنات الفضائيات ارادت ان تستجوب كاكه حمه للحصول على بعض المعلومات وقد دار بينم الحوار التالي :-
المحقق الفضائي: مَن أنت ؟
كاكه حمة : انا الأسير الخامس لديكم بعد أسر اجزائي الأربعة الأخرى من قِبَل العرب والفرس والترك .. وهنا قاطعه المحقق الفضائي قائلآ ، أقصد ما أسمك ؟ .
كاكه حمه : أسمي  كا كه حمه .
المحقق الفضائي : ما اسم دولتك او المنطقة التي تعيش فيها ؟
كاكه حمه : بنبرة حزينة وممزوجة بألم عميق ، ليست لدى دولة ، وهذا الجزء الذي نقف عليه يسمى بكوردستان الجنوبية والمحتل يسميها زورآ وبهتانآ بـ كوردستان العراق او شمال العراق .
المحقق الفضائي : مستغربآ كيف ليس لك دولة  ، أليست هذه ارضك  ؟
كاكه حمه : نعم هذه جزء من ارضي الأسيرة اسوة بشقيقاتها الأسرى في الأجزاء الثلاثة الأخرى واسم وطني او ارضي هو كوردستان .
المحقق الفضائي : ماذا تقصد ، من هم المحتلين ومَن قَسَمَها ولماذا ؟
كاكه حمه : اقصد ، قبل حوالي مئة عام قام حاكم غريب داهية وجبار بتقسيم وطني الى اربعة اقسام ثم اعطى كل جزء الى جيراننا الأربعة المحيطين بوطني كوردستان ، ومنذ ذلك الحين ووطني محتل و لم يعد لي دولة  .
المحقق الفضائي : طيب ، ومن هم هؤلاء الأربعة المحتلين لوطنكم أو لأرضكم؟
كاكه حمه : الجزء الذي نحن نعيش عليه اليوم والذي يسمى بالجزء الجنوبي لكوردستان محتل من العربان القادمون من نجد والحجاز ، في بداية قدومهم استبشرنا خيرآ بهم  لأن الحاكم الغريب الداهية الجبار قد اختار من بين اولئك العربان شخصية ينحدر نسبه الى الأسرة الهاشمية وتحديدآ من سلالة رسول الإسلام  ، ولكن خاب ظننا وخاب أملنا بهم حيث أربعة ملوك منهم تعاقبوا على حكم العراق لمدة سبعة وثلاثون سنة ( 1921-1958 م) ، ومن بعد حكم السلالة الهاشمية تعاقب على حكم العراق خمسة رؤساء عرب ( 1958-2003م ) ، فمنهم مَن كان ذو ميول ماركسية ومنهم من كان مع التيار العروبي الوحدوي ومن كان مع الفكر الإسلامي ولكن جميعهم اتفقوا على حصر حقوق شعب كوردستان في ابعاد ضيقة ومحدودة جدأ وقابلة لتقليصها وحتى لإلغائها وفق مزاج ومصلحة الحاكم و النظام ، اما بعد احتلال العراق في عام 2003م من قبل امريكا التي كان لها الفضل في وصول الشيعة الى حكم العراق ،  مرة اخرى لسذاجتنا ولعدم قراءتنا للتاريخ والإستفادة من تجاربه المريرة التي مرت علينا استبشرنا خيرآ بهؤلاء الشيعة بعد ما ظُلِموا كثيرآ وقلنا من غيرالممكن ان ينقلبوا من مظلومين الى ظالمين خاصة أنهم يدعون أنهم من آل بيت رسول الإسلام ، ولكن للأسف خُدعنا مرة اخرى بالخطب الدينية الجوفاء وبالمواطنة الزائفة ، فبعد ان استمكنوا هؤلاء الشيعة وتمكنوا حتى ظهرت حقيقتهم وانهم لا يختلفون عن مَن سبقهم إلا بلون العمامة .

هل تصدق يا صديقي الفضائي ، هؤلاء الشيعة بعد ان تمكنوا وخلال عشرة ايام فقط حتى جهزوا جيوشهم وميليشياتهم لغزو كوردستان وتكرار جرائم الأنفال السيئة الصيت ولكن القَدر قد اوقفهم عند حماقاتهم التالية :-
1- احتلال محافظة كركوك . 2- احتلال المناطق المتنازع عليها . 3- قتل البيشمركة والمدنيين في كركوك وفي المناطق الأخرى 4- تنزيل علم كوردستان واهانته .  5- تهجير اكثر من مئتي الف مواطن . 6 – تدمير وحرق بيوت المواطنين . 7- شن حملة اعتقالات ومداهمات على منازل المواطنين في المناطق التي احتلوها . 8- غلق اجواء كوردستان ، 9-  غلق مطارات الأقليم . 10- غلق المعابر الحدودية 11- فرض حصار اقتصادي لتجويع شعب كوردستان 12- قطع حصة الأقليم من الميزانية 13- هددت ميليشيا الحشد الشعبي الشيعي باجتياح كل كوردستان 14- اهانة المسؤولين والرموز الكوردية 15- انتهاج سياسة التعريب في كركوك وفي المناطق المتنازع عليها 16- ارتكاب جرائم مخلة بالآداب 17- كل ذلك لم يشفي غليلهم بل شهدنا تحرك نشط للسيد رئيس الوزراء ووزراءه واركان حربه وفي كل الإتجاهات وخاصة في طهران وانقرة بغية تحريضهم على تشديد الحصار والخناق على شعب كوردستان بالإضافة الى اجراء مناورات عسكرية مشتركة تمهيدآ لغزو كل كوردستان .
يا صديقي الفضائي ،
هل هناك في فضائكم الواسع رئيس محترم يحرض الأجنبي لقتل وتجويع شعبه كما فعل رئيس الحكومة الشيعية الحاكمة في العراق  ؟ .

المحقق الفضائي :- وماذا عن الأجزاء الثلاثة الأخرى لكوردستان ؟ .
كاكه حمه :- الجزء الشرقي يخضع تحت حكم الإحتلال الشيعي الإيراني الفارسي وهو نفس نسخة النظام الحكم في العراق من حيث انتماءه المذهبي وسلوكه وتعامله الغير العادل ولا الإنساني مع شعبي في الكوردستان الشرقية ، اما الجزء الجنوب الغربي من كوردستان فهو محتل من نظام علوي يدعي القومية العربية التي لا تؤمن بالحقوق المشروعة للشعب الكوردي ومطالبه العادلة ،  واما الجزء الشمالي من كوردستان فهو الجزء الأكبر والمحتل من نظام يتناوب على حكمه اما الدكتاتورية السلطوية للتيارات القومية او الحكومات السياسية ذات النزعة الدينية او بالخلافة الإسلامية  كما في السابق وكلها لا تؤمن بحق تقرير المصير للشعوب الخاضعة تحت سلطتها وسطوتها .
المحقق الفضاش :- ما الحل ، وهل لديكم استراتيجة محددة لتوحيد الأجزاء الأربعة لكوردستان ؟ .
كاكه حمه :- بصراحة هذه هي علتنا وتجرعنا بسببها كل الآلام والخسائر والهزائم التي حلّت بنا خلال مئة عام مضت . لا شك ان سبب استقواء الطرف الآخر علينا و استمرار هضم حقوقنا سوف تستمر الى ما لا نهاية اذا لم نتبع الإستراتيجيات التالية :-
1- استراتيجية الوحدة على مستوى كل جزء او أقليم  وبالتزامن مع العمل على تهيئة الأجواء من اجل تحفيز شعب كوردستان على النضال وعدم اليأس او الإستسلام لِما يحّل بهم من ظلم ومصائب ، وأيضآ العمل على تعميق الوعي التحرري عند جميع الشعب في اجزاءه الأربعة المحتلة .
المحقق الفضائي :- نقطة مفهومة واساسية لنجاح اي عمل او مشروع ، ولكن ما هي الأستراتيجية الثانية ؟
كاكه حمه :-
الأستراتيجية الثانية هي ، على كل كوردي أن يقرأ التاريخ بكل تجرد وموضوعية .
المحقق الفضائي :- ما علاقة التاريخ بإقامة دولة كوردستان ، هل من توضيح اكثر؟ .
كاكه حمه :- هناك عدة امثلة كبيرة وخطيرة في التاريخ الكوردي تؤكد بأن الأحداث التاريخية السياسية التي صنعها الأكراد او ساهموا في صنعها كانت احدى الأسباب الرئيسية التي جعلت الغرب يتجاهل او يقف بالضد من إقامة دولة كوردستان ، ولكني هنا سوف اتطرق الى اول خطيئة ولا اقول خيانة وان كانت كذلك التي عملها القائد الإسلامي المحسوب على الأكراد وهو المدعو صلاح الدين الأيوبي ...

المحقق الفضائي :- طيب ومن هو صلاح الدين الأيوبي ؟.
كاكه حمه :- يمكن تعريف صلاح الدين الأيوبي بالتعريفَين التاليين :-
اولآ – اسلاميآ :- هو القائد الإسلامي المجاهد الكوردي الذي قاد جيوش المسلمين لمحاربة الجيوش الصليبية القادمة من الغرب وقد دخل معهم في عدة معارك وأخيرآ انتصر عليهم في معركة حطين سنة 1187 م وحرر مدينة القدس التي كانت تسمى بيت المقدس .
ثانيآ :- غربيأ :- هو القائد الكوردي الذي حمل لواء الإسلام ومهمة الجهاد ضد جيوش الغرب الصليبيين وطردهم من مدينة اورشليم التي كانت ولا تزال تعد من اهم المدن المقدسة في الديانة المسيحية  ، رغم الغرب الصليبي كان مستعمر للمنطقة ومن ضمنها مدينة اورشليم ( بيت المقدس )  إلا أنهم  اعتبروا انفسهم حماة الأماكن المسيحية المقدسة في المدينة لكن القائد الكوردي صلاح الدين الأيوبي وبعد ان تمكن وقضى على الحكم الفاطمي في مصر وبعد ان سيطر على كل من سورية والعراق والحجاز جهز جيش كبير من هذه الأقاليم وقد قاده بنفسه متوجهآ لمهاجمة وطرد جيوش الغرب الصليبي من كل المنطقة ، وبعد ان دخل معهم في عدة معارك استطاع ان يوقع فيهم الكثير من القتلى والجرحى والأسرى واخيرآ انتصر عليهم في المعركة الحاسمة في معركة حطين عام 1187 م .

ومن جملة ما تعرض له الغرب الصليبي على يد القائد الكوردي الآتي :-
1- تجهيز جيوش من الأقاليم العربية  والكوردية لمهاجمة الجيوش الصليبية في أعز وأقدس اماكنهم المقدسة .
2- قتل وجرح وأسر الكثير من القوات الصليبية وكان من ضمنهم الكثير من الملوك والقادة والفرسان .
3- من ضمن من وقع في الأسر الملك غي دي لوزينيان واخوه أرناط  وقد أمر صلاح الدين بإحضار الأخير وقال له ( أنا أنوب عن رسول الله في الإنتصار لأمته ... ثم دعاه الى اعتناق الإسلام ولكن بعد ان رفض أرناط الدعوة أخذ صلاح الدين سيفه وضرب عنقه .
4-أمر صلاح الدين الأيوبي بقتل كل اسرى الصليبيين  ردآ على ما فعله احد الملوك بأسرى المسلمين .
5- بيع الكثير من المقاتلين الأسرى من الذين لم يستطيعوا دفع الفدية تم بيعهم كعبيد .  
6- لم يكتفي صلاح الدين بطرد الجيوش الغربية من بيت المقدس بل وقد طاردهم في كل الأقاليم الأخرى مثل انطاكية وصور وغيرها من القصور والحصون العسكرية التي كانت تحمي الطرق والقوافل التجارية .
7- الإستيلاء على مقدسات المسيحيين واليهود وتدنيسها من قبل فرسانه ومقاتليه .
 8 - قرر صلاح الدين الأيوبي فرض الضريبة على كل من يأتي من الغرب لزيارة الأماكن المسيحية المقدسة .
هناك الكثير من النقاط التي تركت اسوأ الأثر في نفوس الغرب الصليبي تجاه صلاح الدين الأيوبي والتي بدورها انعكست سلبآ بل وفي بعض الأحيان بشكل مدمرعلى الكورد وعلى قضيتهم العادلة لكونه كورديآ ، رغم أنه لم يسع الى اقامة دولة كوردية او أن يعمل لبني قومه اي شيء او حتى اعطائهم أي  اعتبار بل هناك من يؤكد بأن صلاح الدين الأيوبي قد قتل أخاه لأنه طلب ببناء الدولة الكوردية ورغم ان صلاح الدين الأيوبي قد كرس كل جهده لخدمة العرب والإسلام إلا أنه يبقى في نظر الغرب محسوب على الأكراد .

لا ننسى ان القائد السياسي والعسكري الغربي هو قاريء من الطراز الممتاز للتاريخ وأنه لا ينسى ثأره ابدآ ، فبعد 733 سنة من معركة حطين التي قادها القائد الكوردي صلاح الدين الأيوبي ضد الفرنجة والغرب الصليبي وتحديدآ عام 1920م وقعت معركة ميسلون بين الجيش العربي السوري وجيش فرنسا ( الفرنجة ) عندما حاول القائد الفرنسي الجنرال هنري غورو احتلال سورية ودخول مدينة دمشق ، وبعد أن تمكن الجنرال الفرنسي من الإنتصار في المعركة توجه فورآ الى قبر صلاح الدين الأيوبي ووقف وسط جنوده امام القبر قائلآ في شماتة (ها نحن قد عدنا يا صلاح الدين ) .
 إذن القائد الإسلامي صلاح الدين المحسوب على الأكراد غدر بالغرب وقتل وأسرواحتقر الكثير من ملوكهم وفرسانهم وقد احتل مقدساتهم واستباح دمائهم واموالهم
فلماذا يتعجب البعض من غدر او حتى انتقام الغرب من الأكراد ؟ .

المحقق الفضائي :- هل تقصد ان القائد ذو الأصول الكوردية بحسب مفهومنا اليوم كان عميلآ للعرب وعمل على تحقيق الأجندات الإسلامية ومتجاهلآ والصحيح كان معاديآ لبناء الدولة الكوردية ؟ .
كاكه حمه :- نعم ، والمؤلم ان الكورد قد دفعوا ولا زال يدفعون ثمن عمالته وحروبه ضد الجيوش الغربية التي ليس للكورد فيها ناقة او جمل .
المحقق الفضائي :- ما الحل ، او كيف يمكن تجاوز عقدة صلاح الدين التي تقف بالضد من تطلعات الشعب الكوردي في الوقت الذي لا زال صلاح الدين الأيوبي يعتبر رمز يُعتد به من قبل الأكراد والعرب والمسلمين  ؟ .
كاكه حمه :-
مفهوم سبب اعتزاز المسلمين بصلاح الدين الأيوبي ، حيث وبحسب المعتقد الإسلامي انه حرر مسجد الأقصى وكل الديار في المنطقة من الكفار الصليبيين بعد القضاء على الدولة الفاطمية الشيعية او الرافضية المشركة .
اما
سبب اعتزاز العرب بصلاح الدين الأيوبي يعود الى سببين وهما :-
1- لنفس السبب الإسلامي اعلاه .
2- لأنه فعل ما عجز ان يفعله العرب وهو توحيد بعض الدول العربية مثل مصر والحجاز والشام واليمن تحت الراية الإسلامية بالإضافة الى إعادة فلسطين الى العرب والمسلمين .
وهناك سبب خبيث يستخدمه كل من العرب والمسلمين ، حيث انهما يذكرون نَسَب أو اصل صلاح الدين الكوردي ليس اعتزازآ بأصله الكوردي وانما من باب النفاق والخبث اللذين يهدفان الى تكريه الغرب بالأكراد وبعدالة قضيتهم التحررية وتذكيرهم بما فعله هذا القائد الكوردي بأجداد الصليبيين سنة 1187 م  وما قبلها عندما قاد بنفسه المعارك ضد جيوش الغرب والتي انتهت بإنتصاره عليهم وقتل وأسر الكثير من ملوكهم وفرسانهم وطردهم من بيت المقدس التي كانوا قد جاءوا اليها بغية حماية مقدساتهم فيها .

المحقق الفضائي :-
ما الحل ؟.
كاكه حمه :- الحل يكمن في تحرك اعلامي وسياسي كوردي لتوضيح الآتي :_
1- براءة الشعب الكوردي من افعال صلاح الدين الأيوبي .
2- وضع صلاح الدين الأيوبي في خانة الخونة لمعاداته القضية الكوردية وقتله لمن عمل او حاول العمل لصالح هذه القضية وكان من ضمن من قتلهم اخوه الذي طالب ببناء الدولة الكوردية .
3- وضع صلاح الدين الأيوبي في خانة العملاء الذي زج بشباب الكورد في حروب طاحنة بعيدآ عن حدود كوردستان .
4- تقديم اعتذار للغرب عن كل ما اقترفه هذا العميل من افعال وجرائم بجيوشهم ومواطنيهم .
5- جعل لعن صلاح الدين الأيوبي أمرآ رسميآ وعاديآ واعتباره  رمزآ مخزيآ في تاريخ الكورد .

المحقق الفضائي مقاطعآ :- كيف يتم ذلك وصلاح الدين الأيوبي يعتبر رمزآ مهمآ في التاريخ العربي والإسلامي وحتى الكوردي؟.
كاكه حمه :- في الحقيقة انه كباقي الرموز ما هي إلا رموز فاسدة ومجرمة محاطة بهالة قدسية مزيفة ، كيف تتوقع من شخص فاسد ومجرم مثل صلاح الدين الأيوبي أن يكون محل افتخار او رمزآ مهمآ ، فبالإضافة الى جرائمه ومهاجمته للدول المسالمة واحتلالها وقتله للأسرى ونهبه للبلدان وفرضه الأتاوات عليها ايضآ كان خائنآ ليس لبني قومه الأكراد وإنما حتى على امراء وحكام المسلمين من اهل السنة الذي ينتمي اليه صلاح الدين الأيوبي نفسه بل كان فاسد اخلاقيآ ايضآ ، فمثلآ في بلاد الشام كان يحكمها وراثيآ المسلمين الزنكيين وهم من المذهب السني ولكن بعد ان تمكن صلاح الدين الأيوبي من احتلال مصروالقضاء على الحكم الفاطمي توجه لغزو بلاد الشام حيث خاض معركة كبيرة ضد الزنكيين وبعد ان انتصر عليهم نصب نفسه ملكآ على بلادهم  وكعادة كل الفاسدين بعد ان قتل الكثير من الزنكيين وانهى حكمهم واحتل بلادهم تزوج من ارملة حاكمهم  نور الدين زنكي المدعوة عصمة الدين خاتون ( وأغلب الظن أنه اغتصبها أو أجبرهاعلى الزواج منه ) .

نعم يا سيادة المحقق الفضائي ، نحن الأكراد أصبحنا ضحايا لممارسات العملاء والخونة من أبناء جلدتنا ، ليس من قبل صلاح الدين الأيوبي فقط من خان القضية الكوردية وجاهد كعميل للآخرين وإنما هناك الكثيرين من الكورد الذين عملوا وتجحشوا للآخرين وخانوا بني قومهم وسوف نفضحهم ونلعنهم واحدآ واحدآ وبأسمائهم وافعالهم . نعم ، الأكراد بحاجة الى قراءة التاريخ الحقيقي وليس المزيف الذي كتبه أعداء الكورد ، انهم بحاجة ان يلعنوا كل خائن وعميل وان يتبرءوا منهم  لكي ينالوا رضا وقبول الغرب على اعلان دولتهم المنشودة يا سيادة المحقق الفضائي المحترم .

وكان  المؤرخ الإسلامي التركي قادر مصرلي أوغلو قد وصف صلاح الدين الأيوبي بالخائن لجملة من الأسباب ومن بينها :-
1- يقول المؤرخ التركي بحسب الفيديو الذي نشر له عام 2015 بأن صلاح الدين الأيوبي كان قد تربى على يد استاذه الأمير  نور الدين زنكي الذي ارسل صلاح الدين الأيوبي الى مصر من اجل تنفيذ مهمة موكلة إليه ، وبعد أن استطاع  صلاح الدين من تنفيذ المهمة بالقضاء من على الدولة الفاطمية ( الشيعية ) في مصر وبدل أن يخضعها لسلطان الأمير نورالدين الزنكي اعلن تأسيس دولته الأيوبية ( أي خان الأمير وانقلب عليه ) ، ولم يمتفي بذلك بل وبعد موت نورالدين زنكي توجه صلاح الدين الى الودلة الزنكية في الشام واسقطها وأخضعها لسلطانه .
2- استخدم المؤرخ الإسلامي عبارات بذيئة لوصفه قائلا : “ صلاح الدين تزوج من زوجة معلمه نور الدين زنكي بعد وفاته لعنة الله عليك يا أيوبي ! تزوجت من المرأة التي ربتك وعلمتك ” ، على حد قوله .
إذن صلاح الدين الأيوبي لم يكتفي بخيانة استاذه وأميره بالتمرد عليه في مصر بل وقدغدربدولة الزنكي وأسقطها ، والأنكى من ذلك أنه عشق مربيته وزوجة أميره ونكحها نكاحآ حلالآ على سنة الله ورسوله
 .




نصير القضية الكوردية
810340 ك
28/12/2017

العودة للصفحة الرئيسية          العودة لأرشيف الكاتب